ترامب يفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية نيوهامبشر

فوز-ترامب

في تطور سياسي مهم، أظهرت تقديرات وسائل إعلام أمريكية يوم الثلاثاء أن الرئيس السابق دونالد ترامب حقق فوزًا في انتخابات التمهيد الجمهوري في ولاية نيوهامبشر. حقق ترامب هذا الانتصار على نيكي هايلي، السفيرة السابقة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة.

يشكل هذا الفوز الثاني لترامب بعد فوزه في انتخابات التمهيد في ولاية أيوا الأسبوع الماضي. وهو يعتبر خطوة مهمة تجاه حصوله على بطاقة الترشيح الجمهورية للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في تشرين الثاني/نوفمبر.

في تعليق على الخسارة، أقرت نيكي هايلي بهزيمتها أمام ترامب، ولكنها أعلنت استمرارها في السباق حتى النهاية. وأكدت في تصريح أمام أنصارها في ولاية نيوهامبشر أن «السباق لم ينته بعد»، مع تحذيرها من أن ترشيح ترامب سيعني فوز الرئيس جو بايدن بولاية ثانية.

من جهة أخرى، رأت حملة جو بايدن أن فوز ترامب في انتخابات التمهيد يعني أن حصوله على ترشيح الحزب الجمهوري أصبح شبه مؤكد. وأشارت المديرة التنفيذية للحملة، جولي تشافيز رودريغيز، إلى أن «نتائج الليلة تؤكد أن دونالد ترامب يقترب من حسم ترشيح الحزب الجمهوري».

يُشار إلى أنه لم يحدث من قبل أن فاز أي مرشح جمهوري في انتخابات التمهيد في الولايتين الأولى ولم يحصل في النهاية على ترشيح الحزب.

المصدر: أ ف ب