هجمات روسية على بنية تحتية حيوية في أوكرانيا بالطائرات المسيرة والصواريخ

هجمات-روسية

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الأحد أن مناطق متعددة في البلاد تعرضت لهجمات من قبل القوات الروسية باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ، حيث استهدفت بنية تحتية حيوية. أكدت القوات الجوية أن القوات الروسية نفذت هجمات بصواريخ باليستية على منطقة بولتافا وأطلقت ثلاث صواريخ أرض-جو على منطقة دونيتسك في شرق البلاد. وأوضحت أن المعلومات الأولية لم تشير إلى سقوط ضحايا حتى الآن.

في سياق متصل، قال حاكم منطقة بولتافا، فيليب برونين، إن صواريخ روسية استهدفت موقعًا صناعيًا في مدينة كريمنشوك، مما أدى إلى اندلاع حريق في الموقع. كما أظهرت صور تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي فرق الطوارئ وهي تكافح من أجل إخماد الحريق الذي اندلع في الموقع الصناعي.

وفي منطقة زاباروجيا في الجنوب الشرقي، أفاد حاكم المنطقة يوري مالاشكو بأن طائرة مسيرة روسية قصفت موقعًا للبنية التحتية، دون تقديم تفاصيل إضافية حول الهدف المستهدف. وأوضح أن فرق الطوارئ انتشرت في المكان، لكنه لم يقدم معلومات حول الأضرار أو وقوع ضحايا جراء الهجوم.

من ناحية أخرى، أفاد الجيش الأوكراني بتدمير أنظمته الدفاعية 4 طائرات مسيرة من إجمالي 8 أطلقتها روسيا خلال الليلة الماضية.

تأتي هذه الهجمات في سياق التصاعد الحالي للهجمات الجوية بين روسيا وأوكرانيا، حيث يركز الطرفان على استهداف بنية تحتية عسكرية وطاقة ونقل الطرف الآخر.

المصدر: وكالات