هجوم بطائرات مسيرة على سفن تجارية وتهديدات حوثية لإسرائيل

هجوم-على-السفن-الاسرائلية-بطائرات-مسيرة-حوثية

أفادت مصادر أمنية بحرية اليوم الأحد، بأن سفينة نقل بضائع سائبة تعرضت لهجوم من قبل طائرتين مسيرتين على الأقل أثناء إبحارها في البحر الأحمر. وقالت شركة الأمن البحري البريطانية آمبري إن سفينة حاويات أخرى تعرضت لأضرار نتيجة هجوم بطائرات مسيرة على بعد نحو 100 كيلومتر شمال غربي ميناء الحديدة في شمال اليمن.

وأفادت وكالة «رويترز» نقلًا عن مصادر بحرية بأن السفينة تعرضت للاستهداف من قبل طائرات مسيرة. وفي هذا السياق، أعلن مسؤول بالبنتاغون أن المدمرة الأميركية «كارني» استجابت لنداء استغاثة من سفينة تجارية في البحر الأحمر وتصدت لصواريخ ومسيرات أطلقت من اليمن، دون حدوث إصابات أو أضرار.

من ناحية أخرى، أفادت مصادر ملاحية يمنية بأن إحدى السفينتين التي تعرضتا للهجوم تعتقد أنهما إسرائيليتان، وأن جماعة «أنصار الله» الحوثيين نفذوا الهجوم في البحر الأحمر. وفي سياق متصل، هددت جماعة الحوثي إسرائيل بـ«ضربات موجعة وقاصمة» ردًا على استمرار العدوان على قطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة «أمبري» للأمن البحري أكدت أيضًا إصابة سفينة بريطانية بصاروخ قبالة الساحل الغربي لليمن. وحذرت الوكالة البحرية البريطانية من احتمال حدوث «انفجار محتمل» في مضيق باب المندب في البحر الأحمر.

يأتي هذا في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، حيث يقوم الحوثيون بتوسيع نطاق تهديدهم لاستهداف السفن التابعة لحلفاء إسرائيل في مضيق باب المندب، ويتهمونهم بدعم إسرائيل.

المصدر: رويترز