نتنياهو يعلن استئناف العمليات العسكرية في غزة بعد انتهاء الهدنة ويؤكد التزام إسرائيل بتحقيق أهدافها

نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل ستواصل تحقيق أهدافها مع استئناف العمليات العسكرية في قطاع غزة بعد انقضاء فترة الهدنة صباح الجمعة. وأوضح بيان صادر عن مكتب نتنياهو أن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بتحقيق أهداف الحرب، بما في ذلك تحرير الرهائن والقضاء على حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مشددة على ضرورة عدم تشكيل غزة تهديدًا للإسرائيليين.

زعم البيان أن حماس انتهكت شروط الهدنة بعدم الوفاء بتعهداتها بالإفراج عن المحتجزات من النساء وإطلاق صواريخ على إسرائيل. وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي قد استأنف عملياته العسكرية في غزة بعد انتهاء مدة الهدنة، حيث بدأت الطائرات الحربية بقصف مختلف مناطق القطاع.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية بتصريح من مصدر عسكري يؤكد استمرار الحرب في الأيام المقبلة دون نية لإيقافها. ونقلت إذاعة الجيش عن مصدر سياسي رفيع أنه لا يوجد نية للمشاركة في أي مفاوضات لتحرير المختطفين.

استمرت الهدنة التي استمرت لمدة 7 أيام في تيسير تبادل المحتجزين في غزة مقابل الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال، إضافة إلى تسهيل دخول المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر.

يُشار إلى أن الجيش الإسرائيلي شن حملة عسكرية واسعة في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، أسفرت عن أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين، إذ تأثرت بشكل رئيسي الأطفال والنساء، مع تدمير هائل للبنية التحتية وتفاقم الأوضاع الإنسانية بشكل غير مسبوق.

المصدر: وكالات