بايدن يجدد التأكيد على دعم إسرائيل ويحذر من تحول الرأي العام الأميركي

بايدن-اسرائيل

في إطار التطورات الأخيرة في المنطقة، أكد الرئيس الأميركي جو بايدن استمرار دعم بلاده العسكري لإسرائيل، مع التنبيه إلى أن رأي العام الأميركي قد يتغير في ظل التطورات الحالية. وجاءت هذه التصريحات خلال احتفال يهودي أقيم في البيت الأبيض.

وفي سياق آخر، أعربت الخارجية الأميركية عن قلقها إزاء التقارير التي تفيد باستخدام الجيش الإسرائيلي للفوسفور الأبيض، الذي تزودت به الولايات المتحدة، في عمليات عسكرية جنوب لبنان.

وفي اتصال هاتفي، بحث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن مع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس الجهود المستمرة لتيسير العودة الآمنة للمحتجزين في قطاع غزة. وأكد بلينكن على ضرورة توخي إسرائيل الحذر واتخاذ جميع التدابير لتجنب إلحاق الضرر بالمدنيين، مع التأكيد على استمرار الولايات المتحدة في المضي قدمًا في خطوات ملموسة نحو تحقيق الدولة الفلسطينية.

هذا وقد أعلنت الخارجية الأميركية أمس الاثنين عن قلقها إزاء تصاعد الأوضاع في شمال إسرائيل، وأكدت عدم رغبتها في امتداد الصراع إلى لبنان.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهداء جراء الهجمات الإسرائيلية إلى 18,205، فيما بلغ عدد الجرحى 49,645.

المصدر: وكالات