المعارك في أوكرانيا: روسيا تدمر 12 صاروخًا أوكرانيا وتنفذ هجمات جوية مكثفة

روسيا-اوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء أن أنظمة دفاعها الجوي تمكنت من تدمير 12 صاروخًا أطلقتها أوكرانيا في منطقة بيلغورود على الحدود بين البلدين. كما قصفت القوات الروسية نقاط انتشار للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك.

أفاد حاكم منطقة بيلغورود، فياتشيسلاف جلادكوف، أن أوكرانيا نفذت هجومًا بطائرات مسيرة على المنطقة، مشيرًا إلى أنه سيتم تقييم حجم الأضرار خلال اليوم. في سياق متصل، أكد حاكم مدينة سيفاستوبول في القرم أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت صاروخًا أطلقته أوكرانيا فوق ميناء المدينة.

تأتي هذه التطورات في ظل استمرار تصاعد العنف بين روسيا وأوكرانيا، حيث أعلنت أوكرانيا أمس الثلاثاء أن روسيا قامت بشن أكثر من 300 طائرة مسيرة وصاروخ من مختلف الأنواع على مدنها منذ يوم الجمعة الماضي.

من ناحية أخرى، قصفت قوات الدفاع الروسية نقاط انتشار للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك باستخدام طائرات من طراز «سو 25» من ارتفاع منخفض جدًا يبلغ نحو 25 مترًا. أكدت الدفاع الروسية أن الضربة حققت إصابات مباشرة باستخدام صواريخ «إس 8».

في سياق دولي، دعا مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك إلى وقف فوري لتصعيد العنف بين البلدين، معبرًا عن قلقه من التصاعد الحالي. حث تورك على اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف التصعيد وضمان حماية المدنيين واحترام القانون الدولي.

المصدر: وكالات