الحوثيون يعترفون بشن هجوم بطائرة مسيرة على سفينة ميرسك المتجهة إلى إسرائيل في باب المندب

استهداف-سفينة-ميرسك

أعلن يحيى سريع، المتحدث باسم جماعة الحوثيين في اليمن، يوم الخميس، أن الحوثيين نفذوا عملية عسكرية باستخدام طائرة مسيرة استهدفت سفينة شحن تابعة لشركة ميرسك كانت في طريقها إلى إسرائيل. وأوضح سريع أن الهجوم نتج عن رفض طاقم السفينة الاستجابة لتحذيرات الحوثيين.

في وقت سابق، أفاد مسؤول أمريكي بأن السفينة نجت من الصاروخ الذي أطلق من مناطق تحت سيطرة الحوثيين في اليمن. بينما أكدت شركة الشحن الدنماركية «ميرسك»، المالكة للسفينة، سلامة الطاقم والسفينة، مشيرة إلى أنها كانت متجهة من عمان إلى السعودية في الوقت الذي وقع فيه الهجوم.

وأوضحت شركة الأمن البحري البريطانية «أمبري» أن السفينة، التي ترفع علم هونغ كونغ وتملكها جزر مارشال، تعرضت للإصابة بصاروخ المياه أثناء مرورها شمال غرب ميناء المخا اليمني. وأكدت الشركة أن الطاقم لم يتعرض لأذى.

وأدانت «ميرسك» الهجوم، ووصفت الهجمات الأخيرة على السفن في مضيق باب المندب بأنها قلقة للغاية، داعية إلى اتخاذ إجراءات سياسية لتحقيق التهدئة في المنطقة.

من ناحية أخرى، أكد الحوثيون في بيان أن الهجوم يأتي في إطار التضامن مع قطاع غزة الذي يشهد حربًا مستمرة بين حماس وإسرائيل. وقد أعلنوا سابقًا منع مرور كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، مالم يتم إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

المصدر: أ ف ب