يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته في جنين ومخيمها ويوسع نطاق الهجمات في الضفة الغربية

الجيش-الاسرائيلي

واصل الجيش الإسرائيلي عملياته في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية لليوم الثاني على التوالي، حيث وسع نطاق عملياته في المدينة، قام بقصف 3 منازل فلسطينية، مما أسفر عن مقتل 7 فلسطينيين وإصابة آخرين. وفي إطار هذه العمليات، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين ونشرت قناصتها على أسطح المباني.

أفاد شهود عيان بسماع أصوات اشتباكات مسلحة في المدينة وتصاعد أصوات الانفجارات. قامت جرافات الاحتلال بتدمير بنية تحتية وممتلكات للمواطنين في المخيم، وفقًا للشهود.

من ناحية أخرى، استهدفت صواريخ حارقة منزل القيادي في كتيبة جنين عدي بعجاوي في الحي الشرقي من جنين. وفي الوقت نفسه، اقتحمت قوات الاحتلال مدن نابلس وقلقيلية، وشهدت منطقة بيت لحم اشتباكات مسلحة بين المقاومين الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين في محيط مخيم بلاطة.

كما اقتحمت القوات مدينة قلقيلية، وأصابت طفلا فلسطينيا برصاص حي واعتقلته أثناء توجهه للمدرسة. وشملت عمليات الاقتحام أيضًا مدينة بيت لحم ومخيم الأمعري في رام الله ومخيم العروب شمال الخليل.

في سياق متصل، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع حصيلة القتلى في الضفة الغربية إلى 282، مع تسجيل 400 حالة اعتقال في مدينة جنين ومخيمها منذ بداية الهجوم الإسرائيلي في أكتوبر الماضي. تأتي هذه الأحداث في إطار حملة عسكرية مكثفة شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، أسفرت عن آلاف القتلى والجرحى.

المصدر: وكالة الأناضول

وسوم: