وزير الدفاع الإسرائيلي يتوعد بتصعيد الهجمات على قطاع غزة وقصف أماكن غير مستهدفة سابقًا

وزير-الدفاع-الاسرائيلي

“وزير الدفاع الإسرائيلي يتوعد بتصعيد هجمات قطاع غزة وهجمات على أماكن غير مستهدفة سابقًا”
أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، عن توعد بزيادة شدة الهجمات في قطاع غزة، مع التركيز على مناطق لم تشهد هجمات سابقة من الجيش الإسرائيلي. وجاءت تلك التصريحات أثناء تفقده للقوات الإسرائيلية على حدود قطاع غزة في جو من التوتر، وفقًا لصحيفة “يسرائيل هيوم”.

وأكد غالانت قائلاً: “نقوم بشن هجمات في مناطق لم نستهدفها من قبل، وسيتم تصعيدها. سنتكيف مع طبيعة التضاريس التي نقاتل فيها، مما يتضمن إطلاق نار دقيق وقوي”. وأضاف: “في اليومين الماضيين، قمنا بتوجيه الهجمات أيضًا نحو مناطق لم نستهدفها في الشهر الماضي، وهذا سيتصاعد. ستصل هذه العملية إلى كل نقطة يجب الوصول إليها. نحن في طريقنا نحو القضاء الكامل على حركة حماس”.

وفي سياق متصل، أمر رئيس الموساد، دافيد برنياع، فريقه في قطاع غزة بالعودة إلى إسرائيل، بعد تعثر المفاوضات حول استئناف الهدنة. وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في الأول من ديسمبر/كانون الأول الحالي، استئناف العمليات القتالية ضد حماس بعد اعتبرها إسرائيل خرقًا للهدنة الإنسانية المؤقتة بسبب إطلاق صاروخ من قطاع غزة. وحملت حركة “حماس” المسؤولية إلى المجتمع الدولي، خاصة الولايات المتحدة، عن استمرار النزاع. واستمرت الهدنة لأسبوع واحد فقط، تخللها تبادل للأسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

المصدر: سبوتنك