وزير الأمن القومي الإسرائيلي يجدد دعوته المستوطنيّن لحمل السلاح

وزير-الامن-القومي-الاسرائيلي

في تصريحات صادرة يوم الخميس، جدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، دعوته للمواطنين الإسرائيليين لحمل السلاح. وقال بن غفير، أثناء تواجده في موقع إطلاق النار بالقدس الغربية، حيث وقع هجوم أسفر عن مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 6 آخرين: «لدينا شرطة قوية وجيش قوي، ولكن لا يمكن أن يكون الشرطي في كل مكان». وأضاف: «لذلك، في أي مكان حيث يكون السلاح متاحًا للمواطنين، يمكن أن يحمي الأرواح».

وأعلن بن غفير نيته متابعة سياسة توزيع آلاف قطع السلاح على المدنيين الإسرائيليين، قائلاً: «توزيع الأسلحة مهم، سأواصل توزيع الأسلحة». ووجه الاتهام لحركة «حماس» بالمسؤولية عن عملية إطلاق النار، مؤكدًا أن هؤلاء المنفذين يبدو أنهم أعضاء في حماس، معتبرًا أن هذا الحادث يؤكد ضرورة عدم إظهار الضعف.

في سياق متصل، أعلنت الشرطة الإسرائيلية مقتل 3 من مواطنيها وإصابة 13 آخرين، بينهم 3 بجروح خطيرة، في هجوم بإطلاق النار في القدس. وكشف التحقيق الأولي أن فلسطينيين اثنين وصلا إلى المنطقة في سيارة مسلحين بأسلحة M16 ومسدس، وقاموا بتنفيذ هجوم إطلاق نار على المدنيين، حيث تم تحييدهما على الفور.

وفي تفاصيل أخرى، أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن منفذي عملية إطلاق النار هما الشقيقان مراد (30 عاما) وإبراهيم نمر (38 عاما)، من سكان بلدة صور باهر بالقدس، وهما أسيران سابقان ينتميان لحركة «حماس». ولم تصدر الحركة تعليقاً فوريًا بشأن الحادث.

المصدر: وكالة الأنضول