ملك الأردن يحذر من «انفجار» المنطقة مع استمرار الحرب بغزة

ملك الأردن مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

حذر العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، يوم الأحد، من استمرار إسرائيل في حربها «البشعة» على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن ذلك سيؤدي إلى «انفجار» المنطقة.

وأدلى الملك بهذا التحذير خلال استقباله لرئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، في العاصمة عمان، وفقًا لبيان صدر عن الديوان الملكي.

وشدد الملك عبد الله على «ضرورة التحرك فورًا لوقف إطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى هناك دون انقطاع».

وحذر الملك من تفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة، داعيًا المجتمع الدولي إلى وقف «هذه الكارثة الإنسانية»، احترامًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأعاد الملك تأكيد ضرورة التحرك نحو حل سياسي للقضية الفلسطينية يقوم على فكرة حل الدولتين.

وأعربت رئيسة المفوضية الأوروبية عن تقديرها لدور الأردن في تقديم الدعم الإنساني للمدنيين في غزة، وأشادت بالجهود السياسية للملك في سبيل حل القضية الفلسطينية.

وكانت أورسولا فون دير لاين قد وصلت إلى الأردن قادمة من مصر في إطار جولة تشمل البلدين.

ولليوم الـ44 يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 12 ألفا و300 قتيل فلسطيني، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وسط دعوات لفتح تحقيق دولي في الهجمات الإسرائيلية، ووقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

المصدر: الأناضول