ماكرون يحذر: إذا استمرت إسرائيل في التصعيد ضد حماس، فإن الحرب قد تستمر عشر سنوات

ماكرون-فرنسا

أدلى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بتصريحات حول التوترات الحالية بين إسرائيل وحركة حماس، حيث أعرب عن قلقه إزاء استمرار الأوضاع العنيفة. وفي مؤتمر صحفي على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في دبي، قال ماكرون إنه إذا كانت إسرائيل تخطط لتدمير حماس بالكامل، فإن الحرب قد تستمر لفترة تصل إلى عشر سنوات.

وقد دعا ماكرون السلطات الإسرائيلية إلى تحديد هدفها في الصراع بشكل أكثر دقة، قائلاً: «أعتقد أنه يتعين الآن على السلطات الإسرائيلية توضيح هدفها بطريقة أكثر دقة». وأشار إلى أن تدمير حماس بالكامل ليس هدفًا واقعيًا، وأنه يجب توضيح الهدف المحدد لضمان فهم أفضل للسياق.

وأضاف ماكرون: «التدمير الكامل لحماس ما هو، وهل يعتقد أحد أن ذلك ممكن؟ إذا كان هذا (هو الهدف)، فإن الحرب ستستمر عشر سنوات… لذا لا بد من توضيح هذا الهدف». وأعرب عن رفضه للقصف المكثف للمنشآت المدنية أو تدمير المناطق بأكملها كرد فعل غير ملائم على تحركات حماس.

يأتي ذلك في سياق استئناف الجيش الإسرائيلي للعمليات القتالية ضد حماس في قطاع غزة، بسبب اعتبرته إسرائيل خرقًا للهدنة الإنسانية المؤقتة بسبب إطلاق صاروخ من القطاع. وفي نهاية الهدنة التي استمرت لسبعة أيام، أعلنت حماس مسؤولية المجتمع الدولي، خاصة الولايات المتحدة، عن استمرار النزاع الإسرائيلي على قطاع غزة.

المصدر: سبوتنك