كتائب القسام تعلن تدمير 28 آلية إسرائيلية في 24 ساعة وقتلى من الجيش الإسرائيلي في غزة

تدمير-دبابات-اسرائيلية

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، عن تدمير 28 آلية عسكرية إسرائيلية في مختلف محاور القتال بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية. وأكدت الكتائب أيضًا قتل عدد من جنود الاحتلال من مسافة صفر شمال القطاع، واستهداف مدينة تل أبيب برشقات صاروخية.

وأفاد أبو عبيدة، المتحدث العسكري باسم كتائب القسام، في بيان صحفي، بأن المجاهدين دمروا آليات عسكرية بشكل كلي أو جزئي في محاور القتال بالقطاع، واشتبكوا مع القوات الإسرائيلية المتقدمة باستخدام قذائف مضادة للتحصينات وعبوات ناسفة.

وأكد أن مدفعية القسام قصفت حشود الجيش الإسرائيلي بقذائف الهاون وصواريخ مختلفة، مستهدفة أهدافًا داخل مدن إسرائيلية. كما قال إن المقاومة قتلت جنودًا إسرائيليين وفجرت آلية عسكرية باستخدام عبوة ناسفة.

في سياق متصل، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، أنها استهدفت آليات الاحتلال بقذائف التاندوم واشتبكت مع القوات الإسرائيلية في محور التوغل بحي الشيخ رضوان شمال غزة. وأشارت إلى فجر آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة “ثاقب” واستهداف آليتين أخريين بقذائف التاندوم شرق مدينة غزة.

في السياق نفسه، أعلنت كتائب القسام قصف تل أبيب برشقة صاروخية ردًا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، وقصفت مستوطنتي نتيفوت وسديروت، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 3 جنود وإصابة رابع بجروح خطيرة في معارك بشمال ووسط قطاع غزة.

يأتي ذلك في إطار العمليات العسكرية المستمرة في قطاع غزة منذ بداية أكتوبر، حيث استندت إسرائيل إلى التحرك البري والجوي لاستهداف مواقع المقاومة، في حين ترد المقاومة بإطلاق الصواريخ وتنفيذ عمليات اشتباك على الأرض.

المصدر: وكالات