تزايد الخسائر الإسرائيلية في غزة: مقتل ضابط إسرائيلي وجنديين وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية

الخسائر-الاسرائيلية-في-غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عن سقوط ضابط وجنديين من سلاح المدرعات في المعارك التي تدور مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال الليلة الماضية. وذكر البيان الصادر عن الجيش أن 4 آخرين أصيبوا بجروح خطيرة، بينهم ضابط من وحدة المظلات.

ترتفع بذلك حصيلة قتلى جنود وضباط الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي إلى 406. أمس، أقر جيش الاحتلال بمقتل 3 جنود وإصابة رابع بجروح خطيرة في معارك شمال ووسط القطاع المحاصر.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها دمرت 28 آلية إسرائيلية في محاور القتال بغزة. وأكدت أيضًا مقتل عدد من جنود الاحتلال من المسافة صفر شمال القطاع، واستهداف تل أبيب برشقات صاروخية. وأعلنت سرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي عن استهداف آليات الاحتلال بقذائف التاندوم، واشتباكات مع جنود الاحتلال في حي الشيخ رضوان شمال غزة.

كتائب القسام أكدت أيضًا استهداف بئر السبع برشقة صاروخية ردًا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، واستهداف مستوطنتي نتيفوت وسديروت. يأتي ذلك في سياق العملية البرية التي بدأها جيش الاحتلال في شمال القطاع وتوسعت جنوبًا بعد انتهاء الهدنة المؤقتة، وتزايد التوتر بين الجانبين في الأيام الأخيرة.

المصدر: الجزيرة