الهجوم في القدس: الشرطة الإسرائيلية تكشف هوية المنفذين

شهيدا-القدس

أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن الشقيقين اللذين نفذا عملية إطلاق النار في القدس المحتلة اليوم الخميس كانا أسيرين سابقين وينتميان لحركة “حماس”. وأشارت الهيئة إلى أن المعلومات هذه لم يتم تأكيدها من قبل أي جهات فلسطينية حتى لحظة نشر الخبر.

وأوضحت الهيئة أن المنفذين هما مراد نمر (38 عامًا) وإبراهيم نمر (30 عامًا)، وهما من سكان بلدة صور باهر بالقدس الشرقية. وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر اقتحامًا لقوات الاحتلال لبلدة صور باهر، وتحدثت عن اعتقالات في أوساط عائلة المنفذين.

من جهته، ذكر موقع i24news الإسرائيلي أن “التحقيقات كشفت أن منفذي الهجوم معتقلان سابقان ينتميان لحركة “حماس”. وقد صدر حكم بالسجن لمدة 10 سنوات على الأول بتهم الخيانة والتجسس والعضوية في منظمة مجهولة والاتصال بتنظيم معاد، بينما حكم بالسجن لمدة 8 أشهر على الثاني بتهمة خدمة منظمة غير قانونية والاعتداء على ضابط شرطة”.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت عن مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 6 آخرين، بينهم 3 بجروح خطيرة، في هجوم بإطلاق النار في القدس. وأكدت الشرطة أن منفذي الهجوم من سكان القدس الشرقية، وجرى تحييدهم فورًا من قبل جنديين من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: وكالات