القوات الروسية تنفذ 27 ضربة في أوكرانيا وتستمر في عمليتها

القوات-الروسية

بتاريخ اليوم السبت، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية نفذت خلال الأسبوع الأخير 27 ضربة جماعية باستخدام أسلحة دقيقة وطائرات بدون طيار على أهداف عسكرية في أوكرانيا. وجاء في بيان الوزارة أن هذه الضربات استهدفت بنية التحتية للمطارات العسكرية، والترسانات، ومواقع تخزين الذخيرة، والمعدات العسكرية، وقواعد الوقود.

وأوضحت الدفاع الروسية أن الأهداف المحددة تم تدميرها بشكل كامل، حيث تم استهداف نقاط انتشار وحدات القوات المسلحة الأوكرانية. وأكدت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت ثماني طائرات معادية ومروحية واحدة خلال الأسبوع، من بينها طائرات من طراز “ميغ-29” و«سو-27» و«سو-25».

في سياق آخر، أشارت الوزارة إلى صد ثلاث هجمات نفذتها القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه جنوب دونيتسك، حيث خسرت كييف أكثر من 880 عسكريًا ودبابة وست مركبات مدرعة خلال هذا الأسبوع.

وتستمر القوات المسلحة الروسية في تنفيذ عمليتها العسكرية بهدف نزع السلاح في أوكرانيا، وذلك للحفاظ على أمان روسيا ودرء التهديدات الناشئة عن الأراضي الأوكرانية. وكانت موسكو قد حددت أهدافها منذ بداية العملية في 24 فبراير 2022، حيث تتمثل هذه الأهداف في حماية سكان إقليم دونباس، والتصدي للتهديدات الأمنية، وفرض الحياد العسكري على أوكرانيا، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

المصدر: سبوتنك