الجيش الإسرائيلي يفتح تحقيقًا في فشل «القبة الحديدية» أمام الصواريخ من غزة

القبة-الحديدية

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عن فشل منظومة الدفاع «القبة الحديدية» في التصدي للصواريخ المتجهة نحو تل أبيب من قطاع غزة. وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن صافرات الإنذار دوت في تل أبيب بعد إطلاق نحو 15 صاروخًا من غزة، حيث سقط أحد هذه الصواريخ على مبنى ما، أسفر عن إصابة مواطن بجروح طفيفة.

وأكدت الإذاعة أن 4 صواريخ تمت اعتراضها بنجاح، بينما سقطت 4 أخرى في البحر، ويجري حاليًا التحقيق لتحديد ما إذا كانت الصواريخ الباقية قد تم اعتراضها أم لا.

وفي سياق متصل، نشرت كتائب «القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، مقاطع فيديو تظهر رصد أحد أفرادها لثكنة إسرائيلية قبل تفخيخها وتفجيرها في منطقة جحر الديك في غزة. وأكد الفيديو عملية رصد لجنود إسرائيليين داخل الثكنة قبل تنفيذ هجوم مباغت، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي.

في السياق نفسه، أعلنت «كتائب القسام» و«سرايا القدس» التابعة لحركة «الجهاد الإسلامي» استهداف آليات عسكرية إسرائيلية جنوب غزة، ردًا على المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي قد استأنف العمليات القتالية ضد حركة «حماس» في قطاع غزة في أعقاب اعتراض صاروخ أطلق من القطاع، معتبرًا ذلك خرقًا للهدنة المؤقتة. وقد حملت حركة «حماس» المجتمع الدولي مسؤولية استمرار الحرب على قطاع غزة، معتبرة أنها نتيجة للسياسات الإسرائيلية والتقاعس الدولي. انتهت الهدنة التي استمرت لسبعة أيام بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في الأول من ديسمبر، بعد تبادل للأسرى وانتهاء فترة الهدنة.

المصدر: سبوتنك