استقالة نائبة رئيس منظمة مكافحة العنصرية في فرنسا اعتراضًا على موقف المنظمة من الحرب على غزة

آيت-عرابي

أعلنت صافية آيت عرابي، نائبة رئيس منظمة «إس. أو. إس. عنصرية» الفرنسية، استقالتها من المنصب اعتراضًا على موقف المنظمة الذي اعتبرتها محايدة فيما يتعلق بالحرب في غزة. وتعتبر هذه المنظمة واحدة من أقدم المنظمات المناهضة للعنصرية في فرنسا.

وجاء في بيان صادر عن آيت عرابي أن سبب استقالتها يعود إلى «انجراف فكري خطير» في قيادة المنظمة. وأشارت إلى أن الموقف الرسمي للمنظمة، الذي يشير إلى «حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها»، جاء في الوقت الذي كانت فيه الأحداث في غزة تتسارع، مع تزايد عدد الضحايا الفلسطينيين، وخاصة الأطفال، وتحذيرات من خبراء الأمم المتحدة من خطر الإبادة الجماعية.

وأكدت آيت عرابي أنها حاولت مرارًا التوصل إلى حوار داخل المنظمة بخصوص موقفها من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، إلا أنها واجهت إهانات وضغوطًا من الإدارة، ما دفعها إلى اتخاذ قرار الاستقالة.

واتهمت الناشطة البالغة من العمر 22 عامًا المنظمة بعدم مواكبة التحديات التي يواجهها الشباب في فرنسا، مشيرة إلى عدم التركيز على قضايا مثل العنصرية الدولية وحظر العباءات على المسلمات.

وفي ختام بيانها، أعلنت آيت عرابي عن انضمامها إلى مجموعة جديدة من النشطاء للعمل على بناء منظمة جديدة مناهضة للعنصرية، مشددة على أنها لا ترغب في تمثيل منظمة لا تعكس آمالها وآمال الشباب.

المصدر: الصحافة الفرنسية + مواقع التواصل الاجتماعي