التصعيد في دونيتسك: قوات روسيا تستهدف لواء «79» وتسجل خسائر كبيرة للجيش الأوكراني

الحرب-الروسية-الاوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أن القوات الروسية قامت بقصف مركز قيادة لواء الهجوم «79» التابع للقوات الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية. وجاء في بيان الوزارة أن الهجوم شمل الطيران العملياتي والتكتيكي، والمركبات الجوية بدون طيار، والقوات الصاروخية، ومجموعات المدفعية التابعة للقوات الروسية، استهدف موقع القيادة والمراقبة في منطقة أنتونوفكا بدونيتسك.

وأشار البيان إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت حوالي 75 جنديًا، بالإضافة إلى تدمير مركبتين مدرعتين، وسيارتين. وأثناء القتال المضاد للبطاريات، تم تدمير مدفع «إم 777»، ومدفع «إم 46»، ومدفع هاوتزر «دي 30».

وعلى جبهة خيرسون، تكبدت القوات الأوكرانية خسائر بلغت حوالي 95 جنديًا، وتم تدمير 4 مركبات، وفي القتال المضاد للبطاريات، تم تدمير 3 مدافع من طراز «كراب»، ومدفعي «غفوزديكا»، ومركبة قتالية من طراز «إم آر إس غراد».

تتواصل القوات المسلحة الروسية في تنفيذ عمليتها العسكرية بهدف نزع السلاح من أوكرانيا، معلنة أن الهدف هو حماية سكان إقليم دونباس وضمان أمان روسيا من التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية. وكانت موسكو قد حددت أهدافها منذ بداية العملية في 24 فبراير 2022، وتتضمن القضاء على التهديدات الناشئة عن أوكرانيا وفرض الحياد العسكري عليها، بالإضافة إلى القضاء على التوجهات النازية في البلاد.


المصدر: سبوتنك