هجوم بالصواريخ على السفارة الأمريكية في بغداد ودعوات للتحقيق

السفارة-الامريكية-العراق

إطلاق ثلاثة صواريخ في فجر يوم الجمعة باتجاه السفارة الأمريكية في منطقة الخضراء في بغداد، العاصمة العراقية. ووفقًا للتقارير، فإن الصواريخ سقطت في المحيط المحصن للمنطقة، التي تضم العديد من السفارات الأجنبية والمؤسسات الحكومية العراقية.

ذكر مسؤول عسكري عراقي لوكالة الأنباء الفرنسية أن الهجوم لم يسفر عن إصابات أو أضرار، ولكنه أكد أن ثلاثة صواريخ كاتيوشا استهدفت السفارة الأمريكية. من جهته، ذكر مسؤول عسكري أمريكي أنهم ينتظرون معلومات رسمية حول طبيعة الهجوم وأي أضرار قد حدثت.

ردًا على الهجوم، أعرب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني عن إدانته لاستهداف البعثات الدبلوماسية، معتبرًا ذلك إساءة للعراق واستقراره. دعا السوداني القوات الأمنية إلى ملاحقة المسؤولين عن الهجوم.

هذا الهجوم يُعد الأول من نوعه على السفارة الأمريكية في بغداد منذ بداية سلسلة الهجمات التي شنتها فصائل متحالفة مع إيران في منتصف تشرين الأول/أكتوبر. وكانت تلك الهجمات استهدفت القوات الأمريكية والتحالف الدولي في العراق وسوريا باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ.

تأتي هذه الأحداث في سياق التوتر المستمر في المنطقة، حيث استأنفت الفصائل العراقية المتحالفة مع إيران هجماتها ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي بعد انتهاء هدنة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

المصدر: أ ف ب