حزب الله يستهدف القوات الإسرائيلية على الحدود مع لبنان في سلسلة من العمليات

حزب-الله-يستهدف-القوات-الإسرائيلية-على-الحدود-مع-لبنان-في-سلسلة-من-العمليات

قال حزب الله اللبناني إنه نفذ سبع عمليات استهداف، من بينها هجوم على قاعدة «بيت هيلل»، المتواجدة على بعد أكثر من 3 كيلومترات من الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلة. وأفادت الأنباء أن حزب الله استهدف القاعدة باستخدام صواريخ كاتيوشا، ردًا على استشهاد الصحفيين اللبنانيين فرح عمر وربيع المعماري. وأكدت القناة الإسرائيلية كان أن الحادث استثنائي بسبب بُعد المستوطنة عن خط الحدود مع لبنان.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله استهدافه لتجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي شرقي موقع «حانيتا» بالأسلحة المناسبة. وأكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية وقوع 11 إصابة نتيجة للاستهداف، بالإضافة إلى حريق اندلع في شاحنة نتيجة إطلاق صاروخ مضاد للدروع. يأتي هذا في إطار استمرار حزب الله في استهداف قوات الاحتلال على طول الحدود مع فلسطين المحتلة.

وأمس، استهدف حزب الله مواقع وقوات للاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية، ردًا على قصف الاحتلال لمنزل في بلدة حولا الجنوبية. وتزامنًا مع ذلك، استهدفت المقاومة الإسلامية عدة مواقع إسرائيلية بالأسلحة المناسبة، محققة إصابات مباشرة.

وفي تصريحات للإعلام الإسرائيلي، أشارت القناة الـ13 إلى أن حزب الله تعهد بوقف إطلاق النار في حال توقف حماس عن القصف، وأشارت إلى حدوث إحباط شديد في المستوطنات الشمالية لإسرائيل. وذكرت أن حزب الله وعد بالعودة إلى الهدوء في حال توقف حماس عن الرد، وأكدت أن الحزب اللبناني وفى هذا السياق ألتزم بوعده.

تجدر الإشارة إلى أن حزب الله استأنف عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي على الحدود اللبنانية – الفلسطينية، بعد انتهاء الهدنة التي دامت أسبوعًا بين المقاومة والاحتلال في قطاع غزة، والتي انتهت في الجمعة الماضية مع استئناف الاحتلال لعدوانه على القطاع.

المصدر: الميادين