وزير الخارجية الإيراني يحذر من استمرار العدوان الإسرائيلي في غزة

وزير-الخارجية-الايراني

وجّه حسين أمير عبداللهيان، وزير الخارجية الإيراني، تحذيرًا قويًا اليوم الخميس، مؤكدًا أن “لحظة استمرار الأعمال العدائية لإسرائيل في قطاع غزة تتلاشى بسرعة”، وأكد أيضًا أن “مستقبل فلسطين لن يكون محل شك”. وأضاف عبداللهيان في تغريدة على حسابه في منصة “إكس”، أن “سياسات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زادت من انعدام الاستقرار في إسرائيل، وكشفت الوجه العدواني الوحشي للنظام الصهيوني من خلال مجزرته الوحشية بحق الأطفال والنساء في غزة”.

ومضت المواجهات بين إسرائيل وحركة “حماس” الفلسطينية، التي بدأت بعملية “طوفان الأقصى” قبل أكثر من شهر، وأسفرت عن مقتل أكثر من 1400 إسرائيلي وأسر ما يزيد على 200 آخرين. ومنذ ذلك الحين، شنت إسرائيل هجمات متواصلة على قطاع غزة، مما أدى إلى تدهور الوضع الإنساني بشكل كبير مع انقطاع المياه والكهرباء والوقود، وتعطيل وصول المساعدات الإنسانية.

وفيما تؤكد إسرائيل أن عملياتها في غزة تأتي ردًا على هجمات “طوفان الأقصى” التي شنتها حركة “حماس”، تجددت المخاوف من تصاعد العنف والدمار في المنطقة، حيث بلغ عدد القتلى أكثر من 10 آلاف شخص والجرحى أكثر من 25 ألفاً، بالإضافة إلى مقتل أكثر من 153 فلسطينيًا وإصابة نحو 2200 آخرين في المواجهات في الضفة الغربية.



المصدر: سبوتنك